الرئيسية » » الجامعة الوطنية للتعليم بمديونة تعقد لقاء مع نائب وزارة التربية الوطنية والتكوين

الجامعة الوطنية للتعليم بمديونة تعقد لقاء مع نائب وزارة التربية الوطنية والتكوين

كتبـه Unknown الثلاثاء، 29 يوليو 2014 | 3:09:00 م

جهويـات..
نقابيـات..
الجامعة الوطنية للتعليم بمديونة 
 تعقد لقاء مع نائب وزارة التربية الوطنية والتكوين

نائب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني 
الوقائـع بريـس:محمـد الصغيـر
عقد المكتب الإقليمي فرع مديونة للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل لقاءا مع نائب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني على نيابة مديونة، يوم 21 يوليوز من السنة الجارية، بمقر النيابة. وفيه تمت مناقشة  العديد من النقط والقضايا التي تشغل بال الأسرة والشغيلة تعليمية، وكمركزية نقابية من أهمها:حصيلة السنة الدراسية والنتائج المحصل عليها، ونسب النجاح في جميع المستويات، وأجواء الامتحانات خاصة الباكالوريا.ونسبة التمدرس والمسجلون الجدد، والبنية التربوية بعد الحركات الثلاث إضافة إلى الدورات التكوينية (جيني(.
إلى ذلك، فقد أكد النائب على أن الحصيلة كانت إيجابية جدا على مستوى نتائج الباكلوريا، وباقي المستويات الأخرى من ثانوي إعدادي، وابتدائي، والفضل يعود إلى الأطر التربوية الجادة والأكثر التصاقا بهموم الناشئة على المستوى التعليمي والمعرفي، والذين يدرسون التلميذات والتلاميذ بما يحملونه في قلوبهم من خير لهذه الفئة العريضة من أبناء الشعب.
ووصلت نسبة النجاح بنيابة مديونة 45،41 بالمائة في هذه السنة الدراسية 2014 مقارنة مع السنة الماضية التي كانت في 45،34 بالمائة مما يدل على أن هناك مجهودات جيدة تبدل على جميع المستويات من إدارة وأطر تربوية، ومجتمع مدني فاعل.
عدد الناجحات والناجحين وصل إلى 795 من بين 1918 من الذين حضروا لاجتياز امتحان شهادة الباكالوريا من الرسميات والرسميين. مما أدى بنيابة مديونة إلى احتلال المرتبة الرابعة على مستوى أكاديمية جهة الدار البيضاء الكبرى، وهي مرتبة جد مشرفة. وفي ما يخص باقي المستويات الإشهادية أكد النائب أن هناك تحسنا ملموسا وواضحا من حيث النسب. إلا أنه أبدى قلقه وعدم رضاه على بعض النتائج أقول بعض، على مستوى التعليم الابتدائي، الشيء الذي دفعه إلى الحرص على أن تتضافر جهود الجميع للقضاء على مثل هذه الاختلالات التي تبدو سهلة ويمكن أن نجد لها حلولا ناجعة، ومن أهمها أساليب الدعم.
نسبة المسجلون الجدد وصلت إلى 2370 تلميذة وتلميذ إلى غاية نهاية السنة الدراسية، وأن باب التسجيل ما يزال مفتوحا مع بداية الموسم الدراسي المقبل 2014 ــ 2015
أما بالنسبة للإصلاحات التي عرفتها نيابة مديونة تتجلى في ربط العديد من المؤسسات التعليمية بشبكة الماء والكهرباء، والدعم الاجتماعي من أهمها مليون محفظة، والإطعام المدرسي، والنقل المدرسي. على مستوى الحياة المدرسية فطيلة السنة هناك برامج وأنشطة طبية وثقافية فنية وترفيهية، ورياضية.
أما بخصوص الجانب التكويني المتعلق ببرنامج جيني والمسلسل الرقمي، فقد أعطيت الأولوية في هذه السنة للمديرات والمديرين كفئة استطاعت أن تلتزم بالحضور والمواكبة.
وبالنسبة للحركة الانتقالية فقد سبق للنائب أن عقد لقاءا خاصا بتقاسم المعطيات الخاصة بالحركة الانتقالية لسنة 2014 وذلك يوم 17 يونيو بمقر النيابة، حضرته المركزيات النقابية. حيث مكن المسؤولين النقابيين من جميع الوثائق التي تتبث حصيلة الحركة الانتقالية الوطنية والجهوية، وعدد المشاركين والمستفيدين من الحركة الانتقالية، ومن طالبي التقاعد النسبي، والاستيداع برسم سنة 2014.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

افتتـاحيـة

افتتـاحيـة
المطروح اليوم على الكيانات والنقابات الفنية بمختلف اتجاهاتها ومشاربها، هو تفعيل بطاقة الفنان والحسم في إخراج قانون الفنان إلى حيز الوجود والدفاع عن الحقوق المشروعة المهنية والاجتماعية للفنان، والدفاع أولا وأخيرا عن كرامة الفنانين، هذا من صميم عمل النقابات الفنية وإلا لما تتواجد أصلا !؟..

بلقيس تطرب مع جيل الأصالة

بلقيس تطرب مع جيل الأصالة
Music

برنامج العـش السعيـد: الحلقة 2

أحب هذه الحكومة كما أحب جلادي

أحب هذه الحكومة كما أحب جلادي
مقـــالات الــوقائـــع

مـع كاتـب مـع مبـدع

أحمد الشرقاوي بين الحداثة والتجذر

أحمد الشرقاوي بين الحداثة والتجذر
زوووم

مهرجان إنزكان للتسوق بجهة سوس

مهرجان إنزكان للتسوق بجهة سوس
Rigions

الفقيـه محمـد البصـري

الفقيـه محمـد البصـري
مــدارات

الرجالات بمواقفها: محمد نوبير الأموي

ما دار بين أسماء المنور وسميرة سعيد

ما دار بين أسماء المنور وسميرة سعيد
Music

maafennan

الرجاء غير مسموح له بتضييع النقط

الرجاء غير مسموح له بتضييع النقط
Foot

الزمالك يسقط الحسنية في فخ التعادل

الزمالك يسقط الحسنية في فخ التعادل
Foot

PASSION FOOT

الأعرج يطمح لمهننة التشكيل وهيكلته

الأعرج يطمح لمهننة التشكيل وهيكلته
Arts Plastiues

نعيمة أقصبي: صوت من الزمن الجميل

نعيمة أقصبي: صوت من الزمن الجميل
Music

لماذا لم يعد المغاربة يذهبون إلى السينما؟

لماذا لم يعد المغاربة يذهبون إلى السينما؟
ملف الوقائـع الأسبوعي

تابعوا الوقائع على فايسبوك

المتابعة بالبريد الإلكتروني

الوقائع بريس

مـن هنـا يبـدأ الخبـر مـن الوقائـع بريـس ..

لمـاذا الوقـائـع بـريـس؟

مـن نحـن؟