الرئيسية » » الأردني عمر العبداللات يلامس الروح في خد الرمان

الأردني عمر العبداللات يلامس الروح في خد الرمان

كتبـه Unknown الخميس، 22 يناير 2015 | 8:17:00 ص

فنــون..
ألبــوم
الأردني عمر العبداللات يلامس الروح في "خد الرمان"

الوقائـع الفنيـة
أطلقت شركة روتانا للصوتيات في الأسواق الأردنية والعربية الألبوم الجديد للفنان الأردني عمر العبداللات متضمنا عشرة أغنيات، يقدمها العبداللات بقالب غنائي رومانسي يزاوج فيه بين لونه الأردني  الذي يعرف به عربيا، وبين الروح الشبابية التي ميزتها اختياراته الغنائية في الألبوم الجديد الذي أصبح متوفرا بين يدي الجمهور العربي اعتبارا من أولى ساعات صباح اليوم الخميس.
الألبوم الذي بدأت روتانا بالترويج له عبر قنواتها المختلفة منذ عدة أيام، لاقى رواجا عبر صفحة الشركة على موقع "أي توينز"، كما احتلت أغاني الألبوم مراكز متقدمة في سباق الاستماع للأغنيات.
اختار العبداللات أغاني الألبوم بمواكبة روح الشباب الذي لفتت أنظار الجمهور في أغانيه الأخيرة، كما تنوعت أغنيات الألبوم الذي يميزه اللون الغنائي الأردني الذي عرفته مسيرة العبداللات الغنائية منذ انطلاقته.
يُدخل العبداللات الجمهور  أجواء ألبومه بأغنية "وناسة" الشبابية، التي تميزها الأجواء الصاخبة والتي يتوقع أن تكون نجمة حفلات العبداللات في المهرجانات، الأغنية كتب كلماتها ضياء العشا ولحنها عمر الخير ووزعها موسيقيا أكرم أحمد "كيم" ومطلعها: (الليلة وناسة.. الليلة/ شوفوا حبيبي يا محلا ربعه وناسه/ ينضرب فيكي المثل عسل أنتي عسل/ لا لا لا لا لا ما شفت بحسنها/ هالله هالله هالله لا يحرمني منها )، ليقدم بعدها العبداللات الأغنية التي حملت عنوان الألبوم "خد الرمان" من كلمات عمرو والحان سليم سلامة وتوزيع موسيقي لطوني سابا، ومطلعها: (يا ام الشفة المقلوبة وخد الرمان/ بالله ارحميلي قلبي ح يصيبه جنان/جمالك مو طبيعي ويسحر العيون/ وكل الصبايا صاروا بخبر كان).
يقدم ايضا العبداللات، "حبك واصل" من كلمات والحان اسكندر البيطار ووزعها موسيقيا عمر صباغ، ومطلعها: (حبك واصل فوق الحد/  ومثلي بحبك مافي حد/ تعي وقيمي علي الحد/  موت بحضنك ياعيوني/ من بعـدك خسيت النص/ وصرت ذايـب بثوبي/ولو قربك لقلبي ذنب/ أرضى تكثر ذنوبي).
 وبعدها اغنية "برا برا" من كلمات والحان بشار السرحان وتوزيع محمد صالح، ومطلعها: (بـرا بـرا بـرا الباب بـرا/ الخطا مرة ما هو كل مرة/ هذا اللي ناقصني/ ييجي حـب ينقصني/ أنا منهـو يقـصقصني  ويتجره فـي مرة/ أحطه بره الباب بره).
ويعيد العبداللات في الألبوم أغنيته ذائعة الصيت "يا سعد" والتي أعاد توزيعها مرة جديدة بناء على طلب الجمهور، لتظهر بتقنيات موسيقية حديثة، مع الموزع الموسيقي طوني سابا والأغنية من كلمات الشاعر الكويتي طلال السعيد ولحن فلكلوري طوره العبداللات، ومنها: (يا سعد لو تشوفه/ شيب ماني بشايب/ لابسات البراقع/ يا سعد شيبني).
يقدم العبداللات اللون الغنائي الرومانسي، في تحد غنائي يناسب طبقات صوته العالية بالغناء، لأغنية "يا سنين ارجعي" من كلمات عمرو والحان سليم سلامة وتوزيع طوني سابا، ومنها: (يا مين يسلملي عليك/ وياخدلي صورة لعينك وخليها معي/ بلكي بتخليني نام  شو كانت حلوة الأيام يا سنين ارجعي).
أغنية العبداللات الشهيرة "حيالله هالطول" والتي قدمها سابقا، يعيد العبداللات تقديمها برؤية موسيقية حديثة وريمكس لسعيد مراد، والأغنية من كلمات عدنان هادي والحان شاكر حسن وتوزيع موسيقي لوائل الشرقاوي، ومطلعها: (حيالله هالطول والخطوة الرزينة/ ألف هلا بيك يا أبو خد راوي).
 كما يقدم العبداللات أغنية "خرطت مشطي" باللهجة البيضاء من كلمات والحان مهدي الشيخ وتوزيع موسيقي لعمر الصباغ، وهي أغنية ذات إيقاع شبابي محبب من الجمهور وبفكرة غريبة، مطلعها: (عم بتـقولي كثير بحبك ماخرطت مشطي/ ما بصدق لو فوق الصين وسوره وبنتطي/ ولو حتى تخلي الطيارة من تحتي توطي/ أعور عم يلعب ع مفتح وفبحـري تغطي).
الأغنية التي حققت رواجا كبيرا بين الجمهور وقت طرحها كفيديو كليب نهاية العام الماضي "مشتاقلك" من كلمات ماجد زريقات والحان فايز السعيد وتوزيع موسيقي حسام كامل، بين أغنيات الألبوم، حيث ينادي العبداللات حبيبته بكل اللهجات العربية
مقدما شوقه لها، ومطلعها: (مشتاقلك وايد أوي بالزاف مرة/ وكثير هلبة هواي برشة الشوق فيه/ يعني بقول بكل لهجة عربية مشتاق حيل ولسه مو فاهم عليا/ عايزك أبيك ابغاك بدي إياك أريدك كل ما تزودني جفا إحساس أزيدك/ موتني فيك أكثر أحب الموت بايدك ما عاش إلا اللي يموت بشاعرية).
ويختتم العبداللات ألبومه بأغنية "Omar mix" من توزيع موسيقي وائل الشرقاوي، وهي وصلة لأشهر الأغاني الأردنية الفلكلورية التي يقدمها العبداللات بصوته.
العبداللات سيقدم أغنيات ألبومه الجديد لأول مرة، اضافة لمجموعة من أشهر أغانيه في حفله الغنائي الذي يحييه مساء الاثنين المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الريان الذي يقام سنويا في "سوق واقف" الحي الأثري القديم بوسط الدوحة.
كما أعرب العبداللات عن سعادته بتعاونه مع مجموعة من ابرز الشعراء والملحنين الأردنيين كالفنان ماجد زريقات والفنان بشار السرحان والفنان مهدي الشيخ وغيرهم من الأسماء المميزة والمبدعة، في خطوة تؤكد أهمية  الفنان والفن الأردني على مختلف الأصعدة.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

افتتـاحيـة

افتتـاحيـة
المطروح اليوم على الكيانات والنقابات الفنية بمختلف اتجاهاتها ومشاربها، هو تفعيل بطاقة الفنان والحسم في إخراج قانون الفنان إلى حيز الوجود والدفاع عن الحقوق المشروعة المهنية والاجتماعية للفنان، والدفاع أولا وأخيرا عن كرامة الفنانين، هذا من صميم عمل النقابات الفنية وإلا لما تتواجد أصلا !؟..

بلقيس تطرب مع جيل الأصالة

بلقيس تطرب مع جيل الأصالة
Music

برنامج العـش السعيـد: الحلقة 2

أحب هذه الحكومة كما أحب جلادي

أحب هذه الحكومة كما أحب جلادي
مقـــالات الــوقائـــع

مـع كاتـب مـع مبـدع

أحمد الشرقاوي بين الحداثة والتجذر

أحمد الشرقاوي بين الحداثة والتجذر
زوووم

مهرجان إنزكان للتسوق بجهة سوس

مهرجان إنزكان للتسوق بجهة سوس
Rigions

الفقيـه محمـد البصـري

الفقيـه محمـد البصـري
مــدارات

الرجالات بمواقفها: محمد نوبير الأموي

ما دار بين أسماء المنور وسميرة سعيد

ما دار بين أسماء المنور وسميرة سعيد
Music

maafennan

الرجاء غير مسموح له بتضييع النقط

الرجاء غير مسموح له بتضييع النقط
Foot

الزمالك يسقط الحسنية في فخ التعادل

الزمالك يسقط الحسنية في فخ التعادل
Foot

PASSION FOOT

الأعرج يطمح لمهننة التشكيل وهيكلته

الأعرج يطمح لمهننة التشكيل وهيكلته
Arts Plastiues

نعيمة أقصبي: صوت من الزمن الجميل

نعيمة أقصبي: صوت من الزمن الجميل
Music

لماذا لم يعد المغاربة يذهبون إلى السينما؟

لماذا لم يعد المغاربة يذهبون إلى السينما؟
ملف الوقائـع الأسبوعي

تابعوا الوقائع على فايسبوك

المتابعة بالبريد الإلكتروني

الوقائع بريس

مـن هنـا يبـدأ الخبـر مـن الوقائـع بريـس ..

لمـاذا الوقـائـع بـريـس؟

مـن نحـن؟