google.com, pub-6282892942598646, DIRECT, f08c47fec0942fa0 هكذا شل رونار الآلة الهجومية للفيلة والأسود أطاحوا بأقوى منتخبات إفريقيا | الـوقـائـع بـريــس
الرئيسية » » هكذا شل رونار الآلة الهجومية للفيلة والأسود أطاحوا بأقوى منتخبات إفريقيا

هكذا شل رونار الآلة الهجومية للفيلة والأسود أطاحوا بأقوى منتخبات إفريقيا

كتبـه said fardy الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 | 2:29:00 ص

رياضـة..
الوقائـع الرياضيـة

المنتخب المغربي يتأهل عن جدارة واستحقاق بعد إطاحته بمنتخب الفيلة إلى مونديال روسيا 2018 بشباك نظيفة لم تتلقى أي هدف طيلة الإقصائيات

هكذا شل رونار الآلة الهجومية للفيلة والأسود أطاحوا بأقوى منتخبات إفريقيا


الوقائـع بريـس




كما هو معلوم، حجز المنتخب المغربي بطاقة تأهله لنهائيات كأس العالم التي ستحتضنها روسيا الصيف المقبل بعد انتصاره المستحق على  المنتخب الإيفواري بهدفين دون رد في المباراة التي جرت بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.
وسجل كل من اللاعب نبيل درار واللاعب المهدي بنعطية هدفي المنتخب المغربي في الشوط الأول.
واحتل المنتخب المغربي صدارة المجموعة الثالثة ب11 نقطة فيما جاء الإيفواريون في المركز الثاني بثمان نقط.
ويعد هذا التأهل لنهائيات كأس العالم الخامس في تاريخ أسود الأطلس، والأول منذ مونديال فرنسا سنة 1998.

وكان قد بعث العاهل المغربي الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى أعضاء المنتخب المغربي لكرة القدم، وذلك بمناسبة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 التي ستحتضنها فدرالية روسيا الاتحادية.
وقال الملك محمد السادس في هذه البرقية، "وبعد، فقد تتبعنا، بكل ابتهاج واعتزاز، تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم 2018 التي ستحتضنها فدرالية روسيا الاتحادية، مسجلا بذلك صفحة جديدة في سجل أمجاد كرة القدم الوطنية".
وأضاف الملك "أمام هذا الإنجاز الرياضي الرائع، الذي أدخل الفرحة والسرور في نفوس المغاربة قاطبة، يسعدنا أن نعرب لكافة مكونات المنتخب الوطني، لاعبين ومدربا، وطاقما تقنيا وطبيا، ولمسيري وأطر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن أحر تهانئنا، مقرونة ببالغ تقديرنا لما بذلوه من جهود طيلة أطوار الإقصائيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم".
كما أشاد على وجه الخصوص، بـ"الأداء المتميز والروح الرياضية والتنافسية العالية للاعبي المنتخب الوطني، الذين أبانوا عن غيرة وطنية صادقة، فأبدعوا وأمتعوا الجماهير الرياضية، وأحيوا لديها أملا بطعم اليقين في إنجازات تضاهي ما حققته الأجيال السابقة التي ساهمت في تعبيد الطريق أمام الحضور المتألق لكرة القدم الإفريقية في منافسات نهائيات كأس العالم".
وجاء في البرقية "إذ نجدد لكم أزكى عبارات التهاني والتبريك، لندعو الله تعالى لكم بموصول التوفيق وبمزيد من العطاء والتألق في مختلف الملتقيات القارية والدولية، مشمولين بسابغ عطفنا وموصول رضانا".
ولم يُفوّت الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الفرصة دون أن يهنئ المنتخب المغربي على تأهله لمونديال روسيا.
وكتب الاتحاد الدولي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ألف مبروك لأسود الأطلس بالتأهل لكأس العالم 2018.. منتخب المغرب ممثلاً للقارة الأفريقية في روسيا".
كما أنَّ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قدَّم أيضًا التهنئة للأسود، بعد حسم تأهلهم للمونديال.
 وبات المنتخب المغربي الفريق الوحيد الذي لم تستقبل شباكه أي هدف طيلة المباريات الاقصائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بعد فوزه على مضيفه الايفواري بهدفين للاشيء، برسم المباراة السادسة والأخيرة للمجموعة الثالثة ضمن التصفيات الافريقية.
ولم يتلق أسود الأطلس خلال مشوارهم في المنافسات الاقصائية أي هزيمة، مع حفاظ المحمدي على نظافة شباكه، وهو انجاز فريد مقارنة مع جميع المنتخبات خلال مسارها في التصفيات في مختلف القارات، علما أن العناصر الوطنية أنهت مبارياتها كأحسن خط هجوم في المجموعة الثالثة ب11 هدفا.
ورغم أن عدد المباريات يختلف من قارة لأخرى، فإن هذا الانجاز يحسب للدفاع المغربي بقيادة حارس نومانسيا الاسباني منير المحمدي.
أما في التصفيات الأوربية، فإن المنتخبات التي استقبلت شباكها أقل عدد من الأهداف هي اسبانيا، وألمانيا، فيما فازت إيران بأحسن دفاع في التصفيات الآسيوية، والبرازيل والمكسيك كأحسن دفاع في تصفيات أمريكا الجنوبية.
إلى ذلك فقد عبر مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، الفرنسي هيرفي رونار، عن رغبته في مواجهة المنتخب الفرنسي خلال نهائيات كأس العالم التي ستقام الصيف القادم بروسيا.
وقال خلال رده عن سؤال حول المنتخبات التي يود تجنبها في القرعة التي ستقام الشهر المقبل "لانخشى أحدا، شخصيا أرغب في مواجهة فرنسا. سيكون شرفا عضيما لي إن وقعنا في نفس المجموعة مع المنتخب الفرنسي".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افتتـاحيـة

افتتـاحيـة
الوقـائـع بـريـس

أيقونة التشكيل المغربي الشعيبية طلال

أيقونة التشكيل المغربي الشعيبية طلال
ARTS PLASTIQUES

جديد السوبرانو حصريا لمع فنان

جديد السوبرانو حصريا لمع فنان
Music

القبح في أكبر تجلياته

القبح في أكبر تجلياته
مقـــالات الــوقائـــع

العش السعيد مع أماني عبد العال

العش السعيد مع أماني عبد العال
EMISSION

محمد فاسي يقارب أعمال لبابة لعلج

محمد فاسي يقارب أعمال لبابة لعلج
ARTS PLASTIQUES

أحمد الشرقاوي ... المضيء المعتم

أحمد الشرقاوي ...  المضيء المعتم
زوووم

الفقيـه محمـد البصـري

الفقيـه محمـد البصـري
مــدارات

العيطة بين التوهج والتمييع

العيطة بين التوهج والتمييع
Music

عصفورة الرقراق بهيجة إدريس

عصفورة الرقراق بهيجة إدريس
Music

صافي السلامي خاصو يستاقل ... ؟

صافي السلامي خاصو يستاقل ... ؟
Foot

الرياضة في هذا التلفزيون المغربي

الرياضة في هذا التلفزيون المغربي
Foot

عفيف بناني ... الفنان والكاتب

عفيف بناني ... الفنان والكاتب
ARTS PLASTIQUES

لماذا لم يعد المغاربة يذهبون إلى السينما؟

لماذا لم يعد المغاربة يذهبون إلى السينما؟
ملف الوقائـع الأسبوعي

تابعوا الوقائع على فايسبوك

المتابعة بالبريد الإلكتروني

الوقائع بريس

مـن هنـا يبـدأ الخبـر الفنـي مـن الوقائـع بريـس ..

لمـاذا الوقـائـع بـريـس؟

مـن نحـن؟