الرئيسية » » هكذا نجح مواطن روسي في النصب على المخابرات الأمريكية في مبلغ 100 ألف دولار

هكذا نجح مواطن روسي في النصب على المخابرات الأمريكية في مبلغ 100 ألف دولار

كتبـه said fardy الاثنين، 12 فبراير 2018 | 4:18:00 ص


إعــلام..
منوعـات الوقائـع   
هكذا نجح مواطن روسي في النصب على المخابرات الأمريكية في مبلغ 100 ألف دولار
الوقائـع بريـس: 
وداد الرنامـي  


تعرض جهاز المخابرات المركزية الأمريكية "سي آي إي" للنصب من طرف مواطن روسي،وحصل على 100 ألف دولار مقابل معدات مزعومة للقرصنة الاليكترونية، مسروقة من وكالة الأمن الأمريكية  NSA ، وملفات سرية بها فضائح مالية وجنسية خاصة بالرئيس دونالد ترامب.

المواطن الروسي اتصل بالمخابرات الأمريكية عبر شبكة مبهمة من الوسطاء على انترنيت تسمي نفسها "وسطاء الظل"Shadow  Brokers" ، وقدم نفسه على أساس أن له علاقات في عالم الإجرام الرقمي دون الإفصاح عن هويته الحقيقية ،وعرض عليهم بين المعدات المسروقة .
وكانت بعض البرامج التي أعدتها وكالة الأمن الأمريكية  NSAقد استعملت فعلا السنة الماضية من طرف القراصنة ، خصوصا في الهجوم الاليكتروني الذي عرفه العالم في مايو 2017 ،بفضل فيروس سرق قنه السري سابقا من الوكالة.
وطلب المواطن الروسي مبلغ مليون دولار ،لكن المخابرات أرسلت له فقط 100 ألف دولار نقدا داخل حقيبة، وضعت في غرفة احد الفنادق ببرلين ، في انتظار أن يكشف "البائع" عن "بضاعته".
لكن تبين أن ما يعرضه غير ذي أهمية ، فالمعدات سبق وكشفت عنها شبكة "وسطاء الظل" .
أما الوثائق التي تتضمن فضائح ترامب المالية و لفيديو الجنسي المزعوم، فلم تطلبها "سي أي أي" ، لأنها لا تريد التدخل في الأمور السياسية الداخلية حسب نفس المصدر.
وانتهت القصة الشهر الماضي ، دون أن يقدم الروسي أي برنامج سري مسروق ، و معلوماته حول دونالد ترامب كانت إما معروف مسبقا ، أو مشكوك فيها.
وذكرت الصحيفة أن النصاب تلقى إشعارا بمغادرة أوروبا الغربية وعدم العودة إليها على الإطلاق.
موقع The Intercept الذي نقل بدوره الخبر ، أشار إلى أن الواقعة خلقت خلافات داخل جهاز المخابرات الأمريكي، الذي يسيره "مايك بومبيوو" المقرب من ترامب، إلى جانب عدد من المسؤولين المستائين من هجمات الرئيس الأمريكي المتكررة ضد العاملين في أجهزة المخابرات ، خصوصا حول تحقيقاتها في تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

افتتـاحيـة

افتتـاحيـة
المطروح اليوم على الكيانات والنقابات الفنية بمختلف اتجاهاتها ومشاربها، هو تفعيل بطاقة الفنان والحسم في إخراج قانون الفنان إلى حيز الوجود والدفاع عن الحقوق المشروعة المهنية والاجتماعية للفنان، والدفاع أولا وأخيرا عن كرامة الفنانين، هذا من صميم عمل النقابات الفنية وإلا لما تتواجد أصلا !؟..

برنامج العـش السعيـد: الحلقة 2


Cinéma Cinéma

هل لنا نخبة أم استنساخ مشوه لنخبة كانت!؟


Arts Plastiques

maafennan

أحمد الشرقاوي بين الحداثة والتجذر

أحمد الشرقاوي بين الحداثة والتجذر
زوووم

Stars

الفقيـه محمـد البصـري

الفقيـه محمـد البصـري
مــدارات

Sport

Stars

Arts Plastiques

الرجالات بمواقفها: محمد نوبير الأموي


Cinéma

تابعوا الوقائع على فايسبوك

المتابعة بالبريد الإلكتروني

الوقائع بريس

مـن هنـا يبـدأ الخبـر مـن الوقائـع بريـس ..