الرئيسية » » عبد المحسن النمر وأسيل عمران في بطولة هارون الرشيد .. التفاصيل

عبد المحسن النمر وأسيل عمران في بطولة هارون الرشيد .. التفاصيل

كتبـه said fardy الثلاثاء، 20 مارس 2018 | 9:43:00 ص


 تلفزيــون..
الوقائـع الفنـي

عبد المحسن النمر وأسيل عمران في بطولة هارون الرشيد .. التفاصيل

النجمان السعوديان عبد المحسن النمر وأسيل عمران في بطولة هارون الرشيد

  

الوقائـع بريـس

يشارك النجمان السعوديان عبد المحسن النمر وأسيل عمران في دورَي بطولة في المسلسل التاريخي الأضخم عربيا "هارون الرشيد" مع المخرج عبد الباري أبو الخير والكاتب عثمان جحا والذي تنتجه شركة غولدن لاين ديالا الأحمر ونايف الأحمر والذي سيعرض في شهر رمضان من العام الحالي.
وفي تصريحات صحفية تحدث نجما الدراما السعودية، النمر وأسيل، عن حضورهما في العمل والدور الذي يؤديه كل منهما وأعربا معاً عن سعادتهما الكبيرة للتواجد في عمل مختلف ويحمل التميز إنتاجياً وفنياً وغير ذلك.

بدوره الفنان عبد المحسن النمر قال في تصريحه الصحفي إن دوره في هارون الرشيد يتعلق بالمحور الرئيسي الذي تقوم عليه فكرة العمل حيث يجسد شخصية جعفر بن يحيى البرمكي صاحب الحضور الجدلي في تاريخ الدولة العباسية.
ويقول النمر:" جعفر البرمكي صديق مقرب من هارون الرشيد ويكون ذا حظوة لدى الخليفة وهو قريب في السن منه، ويشكل جعفر الحلقة الواصلة بين البرامكة وهارون الرشيد".
ويتابع:" ويقع جعفر في علاقة حب خاصة مع العباسة شقيقة هارون وتتطور الأمور ومعها تتطور الشخصية إذ يتجاوز جعفر صلاحياته داخل القصر بحكم أنه وزير الخليفة، فتتدهور العلاقة مع الرشيد بسبب ذلك وبسبب العلاقة مع شقيقته العباسة لما في ذلك من مس بسمعة هارون".
ويختم عن الشخصية بالقول:" فتكون نهاية الشخصية مرتبطة بنهاية البرامكة الذين يتم القضاء عليهم، ويندرج ذلك في إطار المقولة الشائعة: لو دامت لغيرك لما وصلت إليك".
وحول العمل ككل قال النمر إن المسلسل بوصفه تاريخياً، فهو كالبدوي أو التراثي، يضيف مساحة من الأريحية له في الأداء، لكون التاريخي يعيد صنع شخصية بعيدة عن الواقع المعاصر.
وعبر عن سعادته لتواجده مع نجوم الدراما السورية المبتعد عنهم منذ العام 2011، مشيرا إلى أجواء مثالية يعيشها معهم قائمة على ذكريات جميلة يتعاطاها يوميا معهم أثناء التصوير.
أما النجمة أسيل عمران فتحدثت بدورها عن شخصيتها في العمل وقالت إنها تؤدي دور "سيلين" وهي فتاة تغني في حانة وتقيم علاقات مع فئة من المجتمع هي فئة الرجال السكارى غالبا.
وتابعت:" تتمتع سيلين بشخصية قوية ولسان جريء، لكن ارتباطها عاطفيا يكون برجل نقيض ذلك تماما إذ يكون ضعيف الشخصية لكنه مقرب من هارون الرشيد".
ولم تعطِ تفاصيل أوسع كي لا تحرق الشخصية والخط فانتقلت للحديث بالعموم عن المشروع.
وقالت:" مسلسل هارون الرشيد بالنسبة لي يشكل مسؤولية كبيرة لأننا لم نتعود في السنوات الماضية على الأعمال التاريخية إلا بنسبة قليلة جدا".
وتابعت:" الأعمال التاريخية معدودة على اليد فضلا عن شرط الدقة في اللغة العربية الفصحى قبل المشاركة فيه برغم وجود مدقق لغوي في مكان التصوير، إضافة إلى أنه من النادر اليوم أن نشاهد عملا مختلفا في ظل التشابه في الدراما المعاصرة، لذا يأتي التاريخي ليطرح الشيء المختلف والمميز.
بناء على ذلك عبرت أسيل عن ثقتها من جهة وحذرها من جهة أخرى في المسلسل الذي يروي جزءاً من حياة الخليفة العباسي الشهير هارون الرشيد.
يشار إلى أن المسلسل من بطولة نخبة من نجوم الدراما العربية وفي مقدمتهم قصي خولي وعابد فهد وديما الحايك وعبد المحسن النمر وحبيب الغلوم وياسر المصري وكاريس بشار وكندا حنا وسمر سامي وديمة بياعة وديمة الجندي وسحر فوزي  ونضال نجم وإسماعيل مداح وماهر مزوق .. فيما تولى الإنتاج الفني   حمادة جمال الدين والموسيقى التصويرية لرضوان نصري.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افتتـاحيـة

افتتـاحيـة
المطروح اليوم على الكيانات والنقابات الفنية بمختلف اتجاهاتها ومشاربها، هو تفعيل بطاقة الفنان والحسم في إخراج قانون الفنان إلى حيز الوجود والدفاع عن الحقوق المشروعة المهنية والاجتماعية للفنان، والدفاع أولا وأخيرا عن كرامة الفنانين، هذا من صميم عمل النقابات الفنية وإلا لما تتواجد أصلا !؟..

بلقيس تطرب مع جيل الأصالة

بلقيس تطرب مع جيل الأصالة
Music

برنامج العـش السعيـد: الحلقة 2

أحب هذه الحكومة كما أحب جلادي

أحب هذه الحكومة كما أحب جلادي
مقـــالات الــوقائـــع

مـع كاتـب مـع مبـدع

أحمد الشرقاوي بين الحداثة والتجذر

أحمد الشرقاوي بين الحداثة والتجذر
زوووم

مهرجان إنزكان للتسوق بجهة سوس

مهرجان إنزكان للتسوق بجهة سوس
Rigions

الفقيـه محمـد البصـري

الفقيـه محمـد البصـري
مــدارات

الرجالات بمواقفها: محمد نوبير الأموي

ما دار بين أسماء المنور وسميرة سعيد

ما دار بين أسماء المنور وسميرة سعيد
Music

maafennan

الرجاء غير مسموح له بتضييع النقط

الرجاء غير مسموح له بتضييع النقط
Foot

الزمالك يسقط الحسنية في فخ التعادل

الزمالك يسقط الحسنية في فخ التعادل
Foot

PASSION FOOT

الأعرج يطمح لمهننة التشكيل وهيكلته

الأعرج يطمح لمهننة التشكيل وهيكلته
Arts Plastiues

نعيمة أقصبي: صوت من الزمن الجميل

نعيمة أقصبي: صوت من الزمن الجميل
Music

لماذا لم يعد المغاربة يذهبون إلى السينما؟

لماذا لم يعد المغاربة يذهبون إلى السينما؟
ملف الوقائـع الأسبوعي

تابعوا الوقائع على فايسبوك

المتابعة بالبريد الإلكتروني

الوقائع بريس

مـن هنـا يبـدأ الخبـر مـن الوقائـع بريـس ..

لمـاذا الوقـائـع بـريـس؟

مـن نحـن؟