الرئيسية » » بمشاركة ألمع نجوم الموسيقى الشبابية الإفريقية والعربية سلا تستعد لفعاليات الدورة التاسعة لمهرجان شابكة الدولي

بمشاركة ألمع نجوم الموسيقى الشبابية الإفريقية والعربية سلا تستعد لفعاليات الدورة التاسعة لمهرجان شابكة الدولي

كتبـه said fardy الأربعاء، 2 يناير 2019 | 2:06:00 ص



الثقافيـة والفنيـة

تحت شعار: نبدع من أجل السلام

 سلا تستعد لفعاليات الدورة التاسعة لمهرجان شابكة الدولي بمشاركة ألمع نجوم الموسيقى الشبابية الإفريقية والعربية


الوقائـع بريـس
 مهى الفلاح

تستعد جمعية ملتقى الثقافات الحضارية تحت اشراف الجماعة الحضرية بسلا لتنظيم الدورة التاسعة لمهرجان شابكة الدولي الذي سيعرف مشاركة المع نجوم الموسيقى الشبابية الإفريقية والعربية، ومسابقة شابكة الكبرى للراب العربي التي سيشرف عليها المع نجوم  الراب العربي، كالفنان المصري حسام الحسيني والجنرال من تونس صفاء حتحوت من فلسطين وعضو مجموعة كازا كرو كابريس من المغرب،  بالإضافة إلى حفلات فنية يحييها مجموعة من المع النجوم و الفرق الموسيقية الافريقية و العربية التي ستساهم في إحياء حفلات المهرجان تحت شعار: نبدع من أجل السلام.
في الفترة الممتدة ما بين 14 و 21 يوليوز 2019 .



واستعدادا لهده التظاهرة الكبرى ستنظم الجمعية و شركاءها ندوة صحفية يوم الأحد 13 يناير 2019 بالقاعة الكبرى للجماعة الحضرية بسلا للتعريف بالمهرجان و توزيع ملف الدورة التاسعة والإعلان عن الفنانين المشاركين و ضيوف شرف الدورة ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال .
كما ستعرف قاعة المسرح الملكي بسلا في نفس اليوم 13 يناير 2019 ابتداء من الخامسة بعد الزوال  حفلا فنيا ساهرا يحييه كل من الفنان و عازف الناي المتألق رشيد زروال والنجمة المغربية سلوى زينون. وعبيد كناوة. الهام بلمير.حكيمة ميموني. وضيف شرف الحفل ملك القيتار المغربي  جبارة .
هذا المهرجان الذي تنظمه جمعية ملتقى الثقافات الحضارية تحت اشراف الجماعة الحضرية بسلا   .
وسيكون محور هذه الدورة هو: ''أي دور للثقافة في إرساء أسس السلم والسلام؟" انطلاقا من توجهات صاحب الجلالة ومواقفه الداعية للسلم و السلام في كل أرجاء العالم.
كما يأتي هذا المهرجان إسهاما من المثقفين والمبدعين والإعلاميين في نشر وتكريس قيم التسامح والتعايش ونبذ العنف والتطرف وإشاعة السلام، لما تعرفه الساحة الوطنية
والدولية من محاولات لضرب وخلخلة منظومة القيم، حيث أجمع الكل على أهمية ممارسة التعايش والانفتاح الثقافي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افتتـاحيـة

افتتـاحيـة
المطروح اليوم على الكيانات والنقابات الفنية بمختلف اتجاهاتها ومشاربها، هو تفعيل بطاقة الفنان والحسم في إخراج قانون الفنان إلى حيز الوجود والدفاع عن الحقوق المشروعة المهنية والاجتماعية للفنان، والدفاع أولا وأخيرا عن كرامة الفنانين، هذا من صميم عمل النقابات الفنية وإلا لما تتواجد أصلا !؟..

برنامج العـش السعيـد: الحلقة 2


Cinéma Cinéma

هل لنا نخبة أم استنساخ مشوه لنخبة كانت!؟


Arts Plastiques

maafennan

أحمد الشرقاوي بين الحداثة والتجذر

أحمد الشرقاوي بين الحداثة والتجذر
زوووم

Stars

الفقيـه محمـد البصـري

الفقيـه محمـد البصـري
مــدارات

Sport

Stars

Arts Plastiques

الرجالات بمواقفها: محمد نوبير الأموي


Cinéma

تابعوا الوقائع على فايسبوك

المتابعة بالبريد الإلكتروني

الوقائع بريس

مـن هنـا يبـدأ الخبـر مـن الوقائـع بريـس ..